عمادة شؤون الطلاب في مواجهة الصحة النفسية

 

نظمت عمادة شؤون الطلاب قسم الارشاد النفسي محاضرة بمناسبة الاحتفال باليوم  العالمي للصحة النفسية، والذي يقام في العاشر من اكتوبر من كل عام ، و أوضح دكتور طارق سر الختم  عميد شؤون الطلاب  أن الهدف من  احتفال هذا العام ياتي في إطار   اثراء الوعي العام بالصحة النفسية، و ذلك بإجراء مناقشات أكثر انفتاحاً  عن الصحة النفسية.، وذكر أن حوالي 1454مليون من السكان عانوا من الاغتراب النفسي في العام 2002م وقال إن من أوجب مهام  قسم الإرشاد النفسي بعمادة شؤون الطلاب هو توفير الصحة النفسية السليمة للطالب ، وذلك لاعداده ذهنياً ونفسيا لضمان إنخرطه  في العملية التعليمية والمناشط الصفية واللاصفية.

وأكد دكتور يوسف العوض عميد كلية التربية  و ممثل مدير الجامعة، إن حياة الفرد تتأثر بالعوامل المحيطة من سياسية واقتصادية واجتماعية، و لا تكتمل إلاً بأكتمال صحته النفسية ، لهذا لابد من الاعتراف بأهمية الصحة النفسية  والطب  والارشاد النفسي، الأمر الذي يستوجب  تضافر جهود  الاسر والمجتمعات لإعداد مجتمع معافى نفسياً.

من جانبه قدم دكتور الخزين أحمد عثمان مدير الوحدة الصحية ، ورقةً  عن جائحة الكورنا العالمية والتي تسببت في إغلاق الجامعات لفترة طويلة، و ما ترتب عليها من اثار نفسية على  الطلاب. حاثاً الطلاب على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية تفادياً للإصابة بالمرض.

كما قدم دكتور علي الخطيب الاستاذ بكلية العلوم الانسانية شرحاً عن الأمراض النفسية والصراعات والتي تجبر الانسان للبحث عن العلاج في المؤسسات النفسية، ، و تطرق إلى الاحداث السياسية التي مرت بها البلاد  مؤخراً  وتبعتها جائحة الكورونا،و التي ادت إلى  إغلاق لجامعات، والأثر النفسي الذي ترتب على طلاب الجامعات خاصةً طلاب الفصول النهائية، وذكر أن مليار شخص حول العالم يعانون من الإضطرابات النفسية  جراء جائحة الكورونا ، وقال إن  العزل الاجتماعي والقلق والتوتر النفسي هو بمثابة عواصف قوية تجتاح الصحة النفسية. ودعا الطلاب  لتجاوز هذه الازمات عبر  ممارسات الرياضة،  والهوايات المحببة.

الرصد الصحفي : رفيعه فضل الله

تصوير : أحمد عبدالخير

Office Lizenz Kaufen Windows 10 pro lizenz kaufen Office 2019 Lizenz Office 365 lizenz kaufen Windows 10 Home lizenz kaufen Office 2016 lizenz kaufen