الجامعة تبحث مشكلة إسكان الطلاب مع الصندوق القومي

 

 

أكد الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب البروفيسور أحمد البشير محمد الحسن، سعيهم لاستئجار داخليات  لطلاب الجامعة بمكان قريب من مجمع الكليات بالكدرو.

وتعهد الحسن لدى مخاطبته الإجتماع المشترك الذي جمعه بإدارة الجامعة، بتجهيز بقية مبنى داخلية أردوغان للطالبات بالكدرو فى فترة أقصاها شهرين لتسع لإسكان 200 طالبة كحل عاجل.

من جانبه أوضح مدير الجامعة بروفيسوربابكر محمد محجوب، أن  الغرض الأساسي من الاجتماع يتمثل في التفاكر من أجل ايجاد لحل لأزمة إسكان الطلاب التي تفاقمت بعد تداعيات جائحة كورونا.

في ذات السياق قال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور طارق سرالختم، إن معظم طلاب الجامعة وافدين من ولايات بعيدة و80% منهم قادمين من ولايات دارفور، مشيراً إلى أن أزمة الداخليات لديه تتمثل في الحاجة لاسكان 18 الف طالب وأن تكلفة السكن الخاص بالكدرو ارتفعت لـ5 أضعاف نسبة للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

واتفق الطرفان على  إيجاد  مواعين اضافية تستوعب هذا العدد من خلال طرق أبواب الولاية ومجلس والوزراء والمجلس السيادي للوصول إلى حل جذري للمشكلة بالتنسيق مع الجهات المختصة،  وعلى المدى الطويل رحب الصندوق بتشييد  داخليات مشتركة بين الجانبين داخل حرم الجامعة والمنطقة المحيطة بها.

رصد صحفي :هناء عزالدين عبد القيوم

تصوير: أحمد عبد الخير