الاحتفال بإتفاقيات وتفاهمات السلام

 

أشاد عضو مجلس السيادة البروفيسور صديق تاور، بالاحتفال الذي نظمه مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة بحري بإتفاقيات وتفاهمات السلام، وأكد أن تبني الجامعة للتبشير بقضايا السلام الذي تم توقيعه بمدينة جوبا له رمزية خاصة من واقع ارتباطها بالجامعات الجنوبية سابقاً.

وأوضح تاور خلال مخاطبته الاحتفالية التي تم تنظيمها بقاعة الصداقة تحت شعار “معاً ندعم السلام”، أن أنضمام مكونات الجبهة الثورية إلى عملية السلام يعد مكسباً للصف الوطني ويساعد في تقوية وتعزيز التيار الوطني الذي يقود الفترة الانتقالية.

وفي ذات السياق أثنى مدير الجامعة البروفيسور بابكر محمد محجوب، على دور حكومة دولة جنوب السودان وصبرها على المحادثات المارثونية التي تكللت بتوقيع السلام، وأعرب عن أمله في أن ينضم القائدان عبد العزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور لركب السلام حتى يصبح أكثر شمولاً.

من جانبها أوضحت مديرة المركز الدكتورة آفاق محمد صادق، أن تحقيق شعارات الثورة تم بالتوقيع على إتفاق السلام والتفاهمات التي تجري حالياً، وأكدت أن المركز يعطي أولوية قصوى لتحقيق ونشر ثقافة السلام.

بدوره رأى ممثل وزيرة التعليم العالي الدكتور موسى عبد الجليل، أن الجامعات تعتبر شريك أصيل في بناء السلام والسلم الاجتماعي، ودعا لضرورة تدريس ثقافة السلام ضمن المناهج الجامعية.

في غضون ذلك أبدى ممثل وفد الجبهة الثورية التوم هجو، استعدادهم للمشاركة في كافة الورش التي تنظمها الجامعة للتبشير بالسلام تأكيداً على أنهم عازمون  لتنفيذه.

وتم خلال الاحتفالية تقديم العديد من الأوراق العلمية التي تتعلق بموضوعات وقضايا السلام.

 

رصد صحفي : محمد سيف الدين

تصوير : عزالدين عباس


Office Lizenz Kaufen Windows 10 pro lizenz kaufen Office 2019 Lizenz Office 365 lizenz kaufen Windows 10 Home lizenz kaufen Office 2016 lizenz kaufen office lisans satın al office 2019 satın al