المكتبةالمركزية:

تعود نشأة المكتبة المركزية بجامعة بحري للعام 1998م في منطقة العمارات بالخرطوم علي خلفية جامعة جوبا قبل إنفصال جنوب السودان، ومن ثم إنتقلت إلى مجمع الكليات بالكدرو في العام 2003م واستمرت في تقديم خدماتها منذ ذلك التاريخ للأساتذه والباحثين والطلاب بجميع مستوياتهم. وبعد إنفصال الجنوب قدمت المكتبة المركزية كثيراً من المراجع والكتب القيمة، خاصة الكتب باللغة الانجليزية بعد ترحيلها إلى الجنوب.

في نهاية عام 2011م بدأ العمل في المكتبة المركزية وتم تحويل مقتنيات المكتبة لجامعة بحري، وتم استنفار جميع العاملين في المكتبات الفرعية لفرز وتسجيل وختم المقتنيات بختم جامعة بحري، وفي غضون شهرين تم إنجاز العمل بكل مهنية. في نهاية العام 2011م تم تزويد المكتبة بالعديد من الكتب والمراجع عن طريق الشراء والإهداء.

مبني المكتبة المركزية:

يقع في الجهة الجنوبية من المبني الرئيس للجامعة في منطقة الكدرو ويتكون من اربعة طوابق مجهزة بأحدث أجهزة المراقبة والحواسيب والمبنى مقسم إلى عددٍ من الصالات والمكاتب الخاصة بالموظفين في الطابق الأرضي، بالإضافه إلى مكتب نائب العميد، كما يوجد مكتب العميد في الطابق الأول، وفي الطابق الأرضي توجد خدمات التصوير.