أنشئت كلية الدراسات العليا في يوليو( 2011م) وهي تمثل إمتداد وتطويرا لأمانة الدراسات العليا بجامعة جوبا سابقا . وتقوم بالإشراف على برامج الدراسات العليا التي تنفذها كليات ومراكز الجامعة المختلفة . وتمنح الدرجات العليا ( الدبلوم العالي ، الماجستير والدكتوراة ) في مجالات التخصص المختلفة وشهدت مرحلة التأسيس وضع النظام الأساسي للكلية إستصدار لائحة تنظيم الدراسات العليا (2014م) وإستحداث برامج جديدة تساهم في الدفع بعجلة التنمية بالبلاد .

الـرؤية

كلية متميزة في االدراسات العليا وفقاً لمعايير الجودة على المستوى المحلى والعالمى.

الرســـالة

تعمل كلية الدراسات العليا على تجهيز وتدريب وتنمية الكوادر المنوط لها القيام بدورها تجاه أنشطة الجامعة والمجتمع والمواكبة للخدمات ، تجويد المخرجات و المحافظة على البيئة.

القــــيم

مع السعي لتحقيق الرسالة أعلاه ، تهدف برامج الدراسات العليا من خلال التعليم إلى صقل المفاهيم الأولية والمتقدمة للبحث مع القدرة على تطبيق هذه المبادئ بصورة تحليلية واسعة ذات ثقة وشفافية عالية.

  1. إثراء البحث العلمي والإبتكار في كل فروع المعرفة.
  2. تأهيل الكوادر المهنية المتخصصة في التخصصات المختلفة سواء كانت داخل الجامعة أو الجامعات الأخرى أو المنظمات الحكومية.
  3. المواكبة مع التطور السريع في التكنولوجيا ، العلوم والتعلم.
  4. تنمية البحث العلمي وتوجيهه نحو المحاور الاجتماعية ، الاقتصادية والثقافية للمجتمع.
  5. تشجيع التعاون الأكاديمي والثقافي في مجال الدراسات العليا مع الموسسات المشابهه.

بقلم عمــيد الكليــة

يسرني الترحيب بكم في الموقع الإلكتروني لكلية الدراسات العليا جامعة بحري. تم انشاء جامعة بحري في عام 2011م بدمج الجامعات السودانية السابقة . تطرح الكلية عدد من الدرجات العلمية (دبلوم عالي – ماجستير – دكتوراة) في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية .كما أنها تتفرد لطرحها لعدد من البرامج الرائدة والغير متوفرة في الجامعات السودانية الأخرى.تضم الكلية عدد من الدارسين في الدول العربية والإفريقية والاسيوية الشقيقة.

نأمل أن يوفر لكم الموقع المعلومات الضرورية بخصوص البرامج المطروحة،شروط القبول ومعلومات أخرى. نأمل أن تلبي الكلية طموحاتكم وتلبي تطلعاتهم العلمية.

هند النصري

عميد الكلية

 

بقلم طلاب الدراسات العليا