التسجيل

بعد قبول طلب التقديم لدى الكلية المعنية ، يخطر الطالب بالقبول تلفونيا . ثم تبدأ إجراءات تسجيل الطالب
1ـ يتم تسجيل الطالب بعد دفع القسط الأول من الرسوم الدراسية أو دفعها كاملة ، إضافة لرسوم التسجيل وعليه يتم إستخراج خطاب للمشرف وخطاب تسجيل وخطاب إستخراج بطاقة للطالب من عمادة الطلاب وهذا الإجراء للنظاميين بالبحوث – ماجستير ودكتوراة.
2ـ بعد إكمال إجراءات التسجيل وإرسال الخطابات يرسل إحدى الملفات إلى الكلية المعنية والملف الآخر يحتفظ به القسم بعد أن تسجل المعلومات الخاصة بالطالب من قبل قسم الحاسوب .
3ـ  أما الطلاب الدارسين بنظام الكورسات يتم إعتمادهم من المسجل والعميد ، ثم يحفظ ملف واحد بالكلية وإرسال الآخر إلى الكلية المعنية لتكملة إجراءات التسجيل بها .
4ـ تكون هناك متابعة لدراسة الطلاب بالبحث وذلك تقارير سنوية من فبل المشرفين ويتم تسجيل ذلك بالدفتر المخصص للكلية وإستخراج إستحقاقات المشرفين عند إستلام كل تقرير.
5ـ أيضا متابعة دفعيات رسوم الطلاب حتى تتمكن الكلية من دفع إستحقاقات المشرفين .
6ـ بعد إكمال البحث في المدة المحددة للدراسة يتم تحديد لجنة إمتحان الطالب وإستخراج إستمارات الإمتحان للجنة بعد التأكد من سداد الطالب للرسوم الدراسية المقررة كاملة .
7ـ بعد إستلام تقارير إمتحان الطالب وإستلام نسخ البحث ترسل التقارير الى الكلية المعنية للإجازة من مجلس أبحاث الكلية.
8ـ بعد إستلام نتيجة الطالب بعد الإجازة من مجلس أبحاث الكلية المعنية ، يتم إعداد نتيجة الطالب للإجازة من مجلس الكلية ثم ترفع لمجلس الأساتذة للإجازة النهائية.

 

instagram volgers kopen volgers kopen buy windows 10 pro buy windows 11 pro