مركز التعليم عن بعد 155777534 + de@bahri.edu.sd
image_pdfimage_print

يرتكز التعليم عن بعد حول توفير فرص التعليم للجميع. ويمكن تعريفه بأنه نمط من التعليم الذي لا يجمع الطالب والأستاذ في معظم مراحل عملية  التعليم والتعلُّم، فهو عبارة عن أسناد مؤسسي لخدمات التعليم للطالب دون أن يتوجب ذلك تواجده فعلياً في مقر الجامعة ودون الحاجة إلى مقابلة أستاذه وجهاً لوجه، ومع ذلك يقدم مستوى ونوعية جيدة من التعليم موازي للتعليم التقليدي من حيث المخرجات النهائية.

يعتبر مركز التعليم بجامعة بحري إمتداداً طبيعياً لبرنامج التعليم عن بعد لجامعة جوبا الذي أسس في العام الأكاديمي 1998/1999م بالخرطوم. منذ ذلك الحين، ظل المركز يوفر فرصا للتعليم في المستوى الجامعي وفوق الجامعي ( بكلاريوس، دبلوم عالي وماجستير) لقطاع واسع من المستهدفين وبدون عوائق المكان والزمان بدون أى حواجز تتعلق بظروف العمل أو الوضع الإجتماعي والإقتصادي أو العمر. وأستنادا على نظامه الأساسي،

 الرؤية:

التميز والريادة فى توفير فرص للتعليم تتجاوز الحدود الجغرافية أو العمر تحقيقا لمبدأ “التعليم للجميع”.

الرســــــالة:

تقديم فرص مفتوحة وخدمة نوعية من التعليم والتدريب الجامعي وفوق الجامعى للجميع من خلال برامج ووسائل تعليمية غير تقليدية.

القيــــــــم الأســــــــاسية:

من أجل تحقيق رؤيته ورسالته وأهدافه يلتزم المركز بمنظومة قيم أهمها المهنية، روح الفريق، الشراكة، الكفاءة، الفاعلية، الشفافية والمواكبة.

الأغـــــــــراض:

  • تقديم فرص نوعية للتعليم العالي للكل بدون حواجز الجغرافيا والزمن والتكنولوجيا بغض النظر عن الوضع الإقتصادي أو الإجتماعي .
  • تطوير المركز بشكل مضطرد ليكون واحدة من المؤسسات الرائدة في التعليم عن بعد على المستوى القومي والإقليمي .
  • التعاون مع المؤسسات المشابهة على المستوى القومي والإقليمي والدولي بهدف المساهمة في إنتاج وإشاعة المعرفة وتطبيقاتها العلمية والعملية.
  • تطوير برامج التعليم عن بعد بصورة مستمرة، وتجديد هياكلها الإدارية ووسائلها التقنية لتكون أكثر كفاءة وجاذبية  وصولا إلى أعلى مستوى ممكن مقارنة مع المؤسسات النظيرة على المستوى الوطنى والإقليمى والدولى.

الأهــــــــــــداف:

مع عدم الإخلال بعموم ما تقدم، يسعى المركز بالتعاون والتنسيق مع كليات الجامعة المختلفة إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • المشاركة بفاعلية فى تحقيق مبدأ “التعليم للجميع” من خلال توسيع فرص التدريب والتعليم عن بعد (الجامعى وفوق الجامعى) وفق القوانين واللوئح المنظمة لذلك.
  • الإسهام فى توفير فرص نوعية للتعليم والتدريب للجميع وبدون أية حواجز جغرافية أو زمنية أو عمرية، أو إقتصادية أو إجتماعية.
  • المشاركة فى رفد المجتمع وسوق العمل برأسمال بشرى مؤهل وقادر على التعامل الإيجابى مع تحديات ومتطلبات التنمية الشاملة والمستدامة.
  • إسناد الكليات المشاركة فى عملية إنتاج وإشاعة المعرفة وتطبيقاتها العلمية والعملية لخدمة قضايا التنمية والإنسانية.

خدمات الطلاب

التسليف المالي

إحضار المستندات المطلوبة
وتكملةالإجراءات الخاصة
بالصندوق و البنك.

التأمين الصحي

إحضار المستندات المطلوبة
وملءالإستمارة الخاصة
بالتأمين الصحي.

السكن

إحضار المستندات المطلوبة وملء
الإستمار الخاصة بالسكن
داخل المجمع السكني.

الكفالة

يتم التقديم للكفالة إلكترونياً
مع إرفاق بعض المستندات
وملء بعض الإستمارات.

mersin escort