كلية الطب

نبذة عن الكلية:

تأسست كلية الطب – جامعة بحري في يوليو 2011، كإستمرار لكليات الطب في جامعات إقليم جنوب السودان سابقا(دولة جنوب السودان حالياً)، وهي جامعات جوبا،وأعالي النيل و بحر الغزال. وقد تم تصميم منهج حديثو متكامل لكلية الطب– جامعة بحري،يعتمد برنامج التدريسفيه  بصورةأساسية على أسلوب النظام المدمجوذلك في العلوم الطبية الأساسية والعلوم السريرية و في إكتساب الكفاءات المهنية.وقد إلتحقت الدفعة الأولى بهذا البرنامج في العام الدراسي 2011-2012 .

 

الرسالة:

كلية الطب بجامعة بحري هو مجتمع تعاوني،متنوع وشامل، و من الجانب التقني هو مجتمع تعليمي متقدم. الكلية مخصصة و مكرسة لتمكين طلابها أن يتخرجوا أطباء مهرة يتحلون بالرأفةوأخلاقيات المهنة. إن هؤلاء الطلاب، علماء المستقبل، الذين تم استثمارهم في هذا البرنامجالدراسي سيكتشفون مدىفعالية و مهنية و مقدرة أساتذة الكلية على التربية و التعليم و التدريب.

يتم إنجاز هذه الرسالة من خلال إتباع “نهج التركيز على الطالب” في التعليم الطبي، و “نهج التركيز على المريض” في تقديم الرعاية الصحية، و أيضاً التركيز و تعزيز الأبحاث العلمية  الأصيلة  في كافة مجالات العلوم الطبية و الحيوية و مروراً بالأبحاث المعملية لتشمل جميع التخصصات التي تؤثر على صحة المرضى بصفة خاصة و المجتمع ككل بصفة عامة.

كما تسعى الكلية أيضا إلى تحسين الصحةفي المجتمع السوداني والمجتمع الإقليمي الافريقي و العربي من خلال برامج التدريب في مجال الصحة العامة وتشجيع المبادرات ذات الصلة. وتشمل مهمتنا أيضا اكتشاف معارف جديدة من خلال الأبحاث العلمية.

وأخيرا، تدعم الكلية برامج الدراسات العليا لتعليم وتدريب الأطباء وغيرهم  من مقدمي الرعاية الصحية في مختلف التخصصات الطبية و العلوم الطبية و الحيوية.

 

الرؤية:

رؤية كلية الطب جامعة بحري هو أن ترى خريجاً رائداً في النهوض بالأبحاث والخدمات الإنسانية الصحية و الطبية.

سيتم معرفةكلية الطب- جامعة بحري عن طريق منسوبيها من الطلاب و الموظفين و معرفة أقرانهم في المجتمع الطبي الإقليمي والعالمي بأن هذه الكلية هي بيئة تعليمية رائدة لأفراد سيصبحون أطباء ناجحين. أفراديدرسون الطب طوال حياتهم، لتحسين ممارسة الطب من خلال الأبحاث العلمية التي تؤدي إلى تعزيز واستعادة الصحة للأفراد و المجتمعات التي تخدمها الكلية و خريجيها.

فيسعيها للنهوض بصحة الإنسان، فإن كلية الطب بجامعة بحري تعمل على الآتي:

  • غرس التميز وروح الجماعة والتنوع
  • إجتذاب الناس الموهوبين و تمكين تنميتهم
  • قيادة ثورة التغيير في الطب الحيوي
  • تعزيز بيئتنا الفكرية والتكنولوجية لتشجيع العلوم والتعليم الإبداعي الاستثنائي
  • تصميم و تطوير برامج سريرية ممتازة تعمل على توفير الرعاية الصحية المتميزة
  • العناية بمراعاة أعلى معايير الأخلاق والنزاهة
  • تطبيق أوجه التقدم في العلوم والطب المؤدية إلى النهوض بالبشرية.

Contact Us

13 + 15 =


Office Lizenz Kaufen Windows 10 pro lizenz kaufen Office 2019 Lizenz Office 365 lizenz kaufen Windows 10 Home lizenz kaufen Office 2016 lizenz kaufen office lisans satın al office 2019 satın al