عن الكلية
الخلفيــة التاريخيــــة

أُنشئت جامعة بحري فى يوليو من عام 2011م  فى ظل ظروف استثنائية شهدت خلالها البلاد تحولات عميقة فى بنيتها السياسية والاجتماعية جراء انفصال الجنوب،نتيجة لهذا الحدث تم إعادة هيكلة عدد من الكليات في جامعة بحري ومن ضمنها كلية الدراسات الاجتماعية والاقتصادية .وهى امتداد لكلية الدراسات الاجتماعية والاقتصادية فى جامعة جوبا سابقا.

    و تأسيساً على ما تقدم عكفت إدارة الكلية على إجراء تعديل المنهج الدراسي للبرامج الإيرادية بالكلية بما يتضمّنه من معارف ومهارات واتجاهات وقيم  تنسجم وخصائص المتعلّم ، وطموحات المجتمع ، متسلّحين بفلسفة تربويّة متجدّدة  ترى في المنهج كائناً متجدّداً تجدّد الحياة ذاتها .

  أن تطوير وتحديث منهج الدبلوم الوسيط يأتي تماشياً مع سياسة الجامعة التي تهدف إلى التوسع فى الدبلومات الوسيطة لدعم موارد الجامعة المالية وتقديم كوادر وسيطة تعمل على خدمة المجتمع .

 

الرؤية والرسالة:-

الإبداع والتميز العلمي .

الرسالة:-

يقدم قسم الاقتصاد لطلابه برنامج تعليمي متميز لإعداد كوادر مميزة علمياً وأكاديمياً لتلبية حاجات المجتمع وتنمية وتعزيز التقدم المعرفي .

 

الاهداف

 

  • إحداث تنمية اقتصادية في المجتمع المحلى والأقليمى .
  • المشاركة وإبداء الرأي في السياسات الاقتصادية الكلية والجزئية .
  • معالجة المشكلات الاقتصادية بإجراء البحوث العلمية وإقامة المؤتمرات وورش العمل والسمنارات.
كلمة العميد
العمداء السابقون
العميد من الي

 

 

 

البرامج الأكاديمية

تمنح الكلية درجة بكالوريوس العلوم ”العام” في أربع سنوات في تخصصات هي:

الاقتصاد الإحصاء والدراسات السكانية العلوم السياسية علم الاجتماع والأجناس

و تمنح الكلية أيضاً الدبلوم التقني (ثلاث سنوات) بالتعاون مع مركز تنمية الموارد البشرية والتعليم المستمر في مجال الاقتصاد ومجال الدراسات المصرفية.

كماتمنح درجة الدبلوم العاليفي العلاقات الدولية بالتعاون مع مركز التعليم عن بعد.

 

Contact Us

6 + 13 =


Office Lizenz Kaufen Windows 10 pro lizenz kaufen Office 2019 Lizenz Office 365 lizenz kaufen Windows 10 Home lizenz kaufen Office 2016 lizenz kaufen office lisans satın al office 2019 satın al