كلية العلوم التطبيقية والصناعية

تمنح الكُلية درجة بكالوريوس العلوم “مرتبة الشرف” في خمس سنوات والماجستير والدكتوراه في تخصصات الرياضيات، الإحصاء، الكيمياء، الكيمياء الصناعية، الكيمياء الحيوية، الأحياء، الأحياءالدقيقة، التقانة الإحيائية، الفيزياء، الإلكترونات والأجهزة، الإرصاد الجوي، تكنلوجيا الورق، تكنلوجيا النسيج، تكنلوجيا الجلود، وتكنلوجيا الأغذية، تكنلوجيا المواد. وكذلكا تمنح تقديردبلوم تقني المعامل في ثلاث سنوات بالتعاون مع مركز تنمية الموارد البشرية والتعليم المستمر،والتخصصات من كلية التربية في تخصصات الأحياء والكيمياء والكيمياء الحيوية.

الرؤية

 

تعليم متقدم و طالب متميز و ريادة في البحوث العلمي التي تخدم المجتمع انسانياً و اقتصادياً

 

الرسالة

 

التميز في التعليم و الابحاث العلمية الدقيقة عبر توفير تدريب يلبي الحاجات الاقتصادية التي تساهم في نهضة و تقدم المجمتع.

 

الأهداف

تسعى كلية العلوم التطبيقية و الصناعية كلية لتحقيق اهداف اكاديمية تعليمية تشكل اساس التنمية الصناعية و الاقتصادية للبلاد من خلال تعليم و تدريب الطلاب. يمكن تلخيص هذه الأهداف في الآتي:

– مواكبة الطفرة التكنولجية التي هي اساس عالمنا الصناعي و الاقتصادي والالمام بالعلوم التطبيقية الصناعية الحديثة.

– تأهيل الطالب للعمل في القطاعات الاكاديمية و الصناعية وأن  يكون قادرا على المنافسة .

– المام بالعمليات الحاسوبية الدقيقة المتطورة.

– اكتساب الخبرات العملية و التدربية و الاكاديمية لنهضة البلاد.

–  المام الطلاب باخلاق المهنة و روح العمل الجماعي

الخلفية التاريخية

 

في الزيادة الملحوظة و المضطردة  للتكنولجيا في هذا العصر ، اصبحت العلوم التطبيقية و الصناعية حجر زاوية و ضرورة اساسية و ملحة للتطور الاجتماعي الحياتي و الاقتصادي و الصناعي الذي اصبح أكثر اعتمادا علي التكنولجيا المتقدمة. كلية العلوم التطبيقية و الصناعية انشأت لتلبية هذة الاغراض كلها . و لملء الفراغ الذي تحتاجه التكنولجيا المتقدمة . إضافة الي دورها الريادي التعليمي في التخصاصات الدقيقة المكونة للاقسامها، و النشاطات البحثية التخصصية ذات الصلة تضطلع الكلية بدور كبير في تأهيل الأطر البشرية مما ينعش سوق العمل.

أسست كلية العلوم التطبيقية و الصناعية في العام 1996 تحت مظلة جامعة جوبا قبل انفصال جنوب السوادن، و بعد الانفصال ظلت الكلية تعمل تحت مظلة جامعة بحري في تادية دورها الريادي التعليمي و تقديم كل ما هو اساسي لنهضة الانسان و الحياة الاقتصادية الكريمة للمواطن والوطن.

 

Contact Us

12 + 3 =

Office Lizenz Kaufen Windows 10 pro lizenz kaufen Office 2019 Lizenz Office 365 lizenz kaufen Windows 10 Home lizenz kaufen Office 2016 lizenz kaufen