You are here
Home > last News > A meeting with the main team of the self-evaluation and its members

A meeting with the main team of the self-evaluation and its members

ترتيبٍ من إدارة الجودة والتطوير تم عقد اللقاء الجامع بين الفريق الرئيس للتقويم الذاتي المؤسسي الشامل وأعضاء فرق التقويم بكليات وإدارات الجامعة المختلفة وذلك بقاعة الامن الوطني بمجمع الكليات بالكدرو . ترأس اللقاء السيد/ مدير جامعة بحري بروفسير أيوب آدم محمد خليل رئيس الفريق و أعضاء الفريق و هم السيد/ نائب مدير الجامعة دكتور عبد الإله كنه محجوب والسيد أمين الشؤن العلمية بروفسير سالم جبريل أحمد والسيد وكيل الجامعة الاستاذ حسن الطيب محمد مقبول والسيد/ أستاذ ياسر عثمان أحمد المدير التنفيذي لمكتب المدير واستاذ صديق جمعة حسب الله المراقب المالي ومدير إدارة الجودة والتطوير دكتورة عواطف عبد اللطيف فرج الله والسادة عمداء الكليات ومدراء الادارات والمراكز إلى جانب اعضاء فرق التقويم الذاتي برئاسة منسقي وحدات الجودة والتطوير.
مخاطباً اللقاء ، أكد السيد رئيس فريق التقويم الرئيس بروف أيوب آدم على أهمية الاتفاعل التام من قِبل العمداء ومدراء المراكز بأمر التقويم والذي من المتوقع أن تؤدي نائجه إلى وضع خطط للتتطوير والتحسين . كما أكد على التفرغ التام من قِبل المقومين أثناء عملية جمع البيانات لكي تتم بصورة علمية سليمة وتكون دقيقة و طالب الجميع بالشفافية في إعطاء المعلومات وعدم البخل بها لكي تتلمس الجامعة الحقائق والمشاكل لايجاد الحلول لها وعكس الواقع الحالي.
كما أشاد سيادته بالدور الكبير الذي ظلت تقوم به ادارة الجودة والتطوير من عمل مميز مع فرق التقويم رغم شح الامكانات ومعولاً على ان يتم تطوير هذه الحامعة عبر إدارة الجودة وفرق التقويم. كما أكد سيادته على ان النمط الذي سيسود هو نمط العمل والتطوير وأنه لن نبلغ القمة دون أسس متينة داعياً مشيراً إلى أن وضع الخطة الاستراتيجية للجامعة سيكون مبنياً على نتائج التقويم بعد معرفة نقاط القوة والضعف والاستفادة من الفرص المتاحة والتعامل الجيد مع المهددات.
أشار سيادته إلى التزام الإدارة العليا بتوفير كافة المعينات الضرورية لعملية التقويم الذاتي وترحم السيد المدير على فقيد الجامعة وإدارة الحودة والتطوير الراحل المقيم دكتور زين العابدين حسن محجوب الذي اعتبره من القلائل في مجال الجودة والتطوير.
من جانبها عرضت الدكتورة عواطف عبداللطيف فرج الله مدير إدارة الجودة والتطوير تفاصيل ما قامت به إدارة الجودة في الفترة التي تلت الوِرش التنويرية في أكتوبر الماضي مستعرضةً المراحل التي تمت والجهد الكبير الذي بذل وما زال مستمراً لانجاح مشروع التقويم الذاتي المؤسسي الشامل في مارحله المتبقية ؛ كما أعلنت عن أن بداية جمع البيانات ستكون مع الإدارة العليا في يومي الرابع والخامس من ديسمبر 2016 وحُدد يوم العاشر منه لتكون البداية مع بقية الفئات التي بلغ عددها المائة . و أشارت إلى أنه تم حصر عملية جمع البيانات في فترة سبعة أسابيع لتنتهي بنهاية مارس 2017م. وشهد الاجتماع تفاعلاً كبيراً و مداخلات من الحضور. بنهاية اللقاء تم تسليم الفرق المجموعات التي سيعملون بها.

Similar Articles

Leave a Reply

Top