جامعة بحري تشارك في مهرجان الابداعات الطلابية للجامعات السودانية في مارس المقبل

    أعلن بروفيسيور النور عبد الرحمن محمد خير مشاركة جامعة بحري في مهرجان الابداعات الطلابية، الذي تنظمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مارس المقبل، جاء ذلك لدي مخاطبتة ختام فعاليات الأيام الثقافية الخامس ، وأشاد النور بالإخراج المنظم لهذه الفعالية وقال إن  الجامعة درجت على إقامة هذه الفعاليات اللاصفية من أجل النهوض بالواقع الطلابي الثقافي وعرض مواهب الطلاب وتحفيزهم على الابداع.

اليوم الثقافي المفتوح لكلية الهندسة

   د.عماد سعد سعيد عميد الكلية، أكد حرص جامعة بحري على إقامة هذه المناشط، ورغبتها في اكتشاف المواهب الطلابية  والطاقات المتنوعة لشباب الجامعة ، وتحفيزهم للإبداع،  ورعاية وصقل تلك الميول وتقديمها للمجتمع، وقال: “تجلت في هذه اليوم الثقافي المفتوح روح المنافسة الشريفة، وحققت الهدف المنشود منها على أكمل وجه”.، مؤكداً أن كلية الهندسة قد حازت على سمعة طيبة في ميادين العمل ؛ وذلك لأنها من الكليات العريقة بالجامعات السودانية التي تدفع بكوكبة من الطلاب المميزين إلى سوق العمل، مشيداً بجهد الطلاب في إخراج هذا الحفل والذي يعد اُنموذجاً يحتذى. لافتاً إلى أن هذا التنافس سيكون مُنطلقاً لبرامج إثرائية للطلاب المشاركين لكي تتحقق المسابقة الختامية، وإعلان الكلية المتميزة من بين كليات الجامعة.

اليوم الثقافي المفتوح لكلية الهندسة

  من جانبه أوضح البروفيسور سالم جبريل أمين الشؤون العلمية وممثل مدير الجامعة،  أن هذا اليوم كشف عن الكثير من المواهب والكفاءات، وعبر عن مكنونات الطلاب الأدبية والثقافية، والتي تنوعت فيها  مواهب الطلاب من شعرٍ، وغناء، وتراث، وخطابة.  كما صاحب اليوم جناحٌ مميزٌ لمعارض أقسام كلية الهندسة، أبدعت فيه أنامل الطلبة فكان جديراً بالذكر ،وكان شاهداً علي ان الطلاب ماضون بخطىً واثقة إلى مستقبلهم  من أجل الوصول إلى غاياتهم المنشودة .

رصد صحفي : رفيعة فضل الله

تصوير : أحمد عبد الخير

اليوم الثقافي المفتوح لكلية الهندسةاليوم الثقافي المفتوح لكلية الهندسة

Similar Articles

Top